منتديات المصرى افندينا || منتديات مصرية متميزة

منتديات مصرية ثقافية سياسية اجتماعية متطورة || تسمع وكأنك تقرأ وتشاهد
 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobed ارخص تذاكر طيران السبت 17 فبراير 2018, 2:01 pm من طرف travelgoweto_bilobed رسائل من الصباح والمساء السبت 17 فبراير 2018, 9:41 am من طرف كان ياماكانgoweto_bilobed الماكيتات و كتاب وصف مصر السبت 17 فبراير 2018, 8:53 am من طرف zaleadgoweto_bilobed صور جديدة مجموعات الاعضاء فى المنتدى الجمعة 16 فبراير 2018, 2:16 pm من طرف ليدرgoweto_bilobed صور مجموعات الاعضاء الجمعة 16 فبراير 2018, 2:04 pm من طرف ليدرgoweto_bilobed سر الحب الخميس 15 فبراير 2018, 5:48 am من طرف كان ياماكانgoweto_bilobed كان ياما كان الخميس 15 فبراير 2018, 5:41 am من طرف كان ياماكانgoweto_bilobed شركة ركن العربي بعنيزة الأربعاء 14 فبراير 2018, 9:36 pm من طرف المسوقةgoweto_bilobed Makings architectural models الأحد 11 فبراير 2018, 12:36 pm من طرف zaleadgoweto_bilobed التصميم المعماري و الماكيتات الجمعة 09 فبراير 2018, 3:08 pm من طرف zalead

منتديات المصرى افندينا || منتديات مصرية متميزة :: منتدى الأسرة والمجتمع :: قبسات تربوية :: دنيا الأطفال

شاطر
الجمعة 15 أغسطس 2014, 7:32 am
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير الموقع
الرتبه:
مدير الموقع
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 9743
التقييم : 402
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 51
التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: العيال لازم ياكلوا بطاطس



العيال لازم ياكلوا بطاطس

لازم , العيال , تاكل , بطاطس


العيال لازم تاكل بطاطس
لبطاطا (البطاطس) من أكثر الخضروات شعبية لدى كل شعوب العالم، ربما يعود ذلك إلى توفرها في كل البلدان، وإلى فوائدها للأطفال التي تشمل تحسين صحة الجهاز الهضمي، وحماية الكبد والجلد، وتوفير خصائص مضادة للفيروسات.

تحتوي البطاطا على تركيبة من الإنزيمات والنشا وفيتامين "سي" تجعل بشرة الطفل صحية ومشرقة تعتبر البطاطا من الخضروات البسيطة التي يمكن إدخالها ضمن النظام الغذائي للطفل في وقت مبكر، فهي سهلة الهضم، وتزود الطفل بالطاقة التي يحتاجها من أجل النشاط. لكن نظراً لارتفاع محتواها من السعرات الحرارية يفضل تقديمها للطفل في عمر بين 7 و10 أشهر.

تحتوي البطاطا على فيتامينات ومعادن متعددة، قد تكون أقل من الخضروات الخضراء إلا أنها تحتوي توليفة غنية بالفوائد بالنسبة للطفل.

تحسن البطاطا من صحة الجهاز الهضمي للطفل لأنها قلوية، وتقلل الحموضة التي تزعج الأطفال. علاوة على ذلك تمنع البطاطا التخمر في أمعاء الطفل، وتشجع نمو البكتريا الصديقة.

وتشير عدة دراسات إلى دور البطاطا، خاصة قشرها، في حماية كبد الطفل من التلف الكيميائي، لذلك يمكن إطعام الطفل البطاطا بقشرها، شرط أن تكون مزروعة عضوياً، أو يتم غسلها جيداً.

تحتوي البطاطا على فيتامين "سي" وعلى النشا وإنزيمات تغذي أنسجة الجلد. تجعل هذه التركيبة بشرة الطفل صحية ومشرقة.

يمكن أيضاً استخدام البطاطا في الشفاء من حروق الدرجة الأولى أو البسيطة، حيث توضع شريحة من البطاطا الطازجة على موضع الحرق مباشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل، وقد يحتاج الأمر ساعة. كما يمكن استخدام نفس الطريقة لعلاج لدغات الحشرات والتهاب الجلد.

الموضوع الأصلي: العيال لازم تاكل بطاطس || الكاتب: ليدر || المصدر: منتديات واحة مصرية





توقيع : ليدر






الإشارات المرجعية


الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة